آخر الأخبار

من هو "المخلافي" الذي استقبلة الرئيس العليمي اليوم في عدن ممثلا عن القطاع الخاص في ألمانيا

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، الامين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية-الالمانية، عبدالعزيز المخلافي الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن لاستطلاع آفاق التعاون والعمل المشترك مع الشركات الالمانية في اليمن.

و استمع فخامة الرئيس، من الامين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية- الالمانية، الى دور الغرفة بخدمة العلاقات الاقتصادية العربية الالمانية في مختلف المجالات.

وعرض المخلافي وهو مستشار رئاسي للشؤون الاقتصادية، مايمكن ان تقدمة الغرفة العربية الالمانية من دعم للاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي في قطاعات الطاقة واللوجستيات والصحة والتعليم والتدريب المهني واعادة الاعمار، بما في ذلك تعزيز برامج التعاون مع الاتحاد والغرف الصناعية والتجارية اليمنية.

سيرة ذاتية

 بعد دراسته للعلوم السياسية والاقتصادية انخرط في السلك الدبلوماسي اليمني عام 1985م، وتضمنت مسيرته الوظيفية في السلك الدبلوماسي عدة محطات من بينها السعودية، مصر، ووزارة الخارجية اليمنية، تقلد خلالها مبكّراً عدة مناصب دبلوماسية إكتسب من خلالها سمعة كخبير اقتصادي.

     تولّى الأستاذ المخلافي أوائل تسعينيات القرن الماضي رئاسة القسم الاقتصادي والقنصلي لسفارة الجمهورية اليمنية في ألمانيا. أنتُخب أميناً عاماً لـغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في عام 2000، وحصل في عام 2004 على صفة سفير بوزارة الخارجية اليمنية، كما يتولّى وظيفة المنسّق العام للغرف التجارية والصناعية العربية الأجنبية المُشتركة منذ العام 2005م. عُيّن الأستاذ عبد العزيز المخلافي مُستشاراً لرئيس الجمهورية اليمنية للشؤون الإقتصادية في أغسطس 2016م، ومنحه الرئيس الألماني في يوليو 2016م وسام الإستحقاق الألماني.

     درس الأستاذ عبد العزيز المخلافي الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة صنعاء (1981 – 1985) وتخرّج منها بإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى، كما حصل على دبلوم الدراسات الدبلوماسية (1989 – 1990) من جمهورية مصر العربية والماجستير في العلوم السياسية من جامعة بون في المانيا (2001م).

     يُعد الأستاذ عبد العزيز عثمان المخلافي من الخبراء الإقتصاديين في العلاقات العربية الأوروبية والعلاقات الألمانية العربية وله الكثير من المحاضرات والمداخلات في هذا المجال في المؤتمرات الإقليمية والدولية وفي دور ألمانيا في نشأة وتطوّر مؤسسات الإتحاد الأوروبي.

     الأستاذ عبد العزيز عثمان المخلافي متزوّج وله بنت وأربعة أبناء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص