آخر الأخبار

منتحب اليمن للشطرنج يهزم سوريا ويرفع رصيده في اولمبياد باتومي

 

 

فاز  منتخبنا الوطني اليوم على سوريا في الأولميباد العالمي  للشطرنج الذي تستضيفه مدينة باتومي الجورجية .

وكان فوز منتخبنا الوطني على المنتخب السوري الشقيق على النحو التالي : 2,5 مقابل 1,5.

الطاولة الاولى تعادل الدولي بشير القديمي فيما كسب الدولي زندان الزنداني على الطاولة الثانية والاتحادي عبده البعداني على الطاولة الثالثة وخسر العقربي على الطاولة الرابعة .

 وبهذا الانتصار يرتفع رصيد منتخبنا للنقطة التاسعة ، وكان منتخبنا قدم أمس مباراة كبيرة أمام منتخب ايرلندا صاحب التصنيف العالي حيث تعادل الاستاذ الدولي بشير القديمي مع لاعب ايرلندا الدولي الكبير على الطاولة الاولى وحذا حذوه الدولي زندان الزنداني بالتعادل على الطاولة الثانية فيما خسر عبده البعداني وصالح العقربي على الطاولتين الثالثة والرابعة .

 ويشارك في تحكيم البطولة من اليمن الحكم الدولي جمال قاسم.

 ويستعد الاتحاد العام للشطرنج لإقامة بطولة المحبة والسلام المفتوحة للشطرنج التي ستستضيفها محافظة المهرة برعاية وزير الشباب والرياضة /نائف البكري ومحافظ محافظة المهرة /راجح باكريت وسيتخلل البطولة دورتين للحكام والمنظمين سيحاضر فيهما الحكم الدولي البحريني شاكر العفو ، وتم تسجيل البطولة والدورتين في الاتحاد الدولي لاعتماد التصنيفات .

 ووجه الاتحاد الدعوة لعدد من الدول العربية للمشاركة بهذه البطولة ، التي تهدف الى عودة اليمن لأجواء الاستضافات والتأكيد على ان بلادنا آمنة ، وكذلك لإظهار الوجه السياحي لمحافظة المهرة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص