الاتحاد الدولي للصحفيين يحمل المليشيا الحوثية مسؤولية سلامة الصحفي الدعيس

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين ،اليوم،مليشيا الحوثي الانقلابية بالإفراج عن الصحفي عبد السلام الدعيس الذي يعمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) والذي اختطفته المليشيا يوم الاربعاء الماضي من منزل احد أقاربه في حي شملان بصنعاء.

وعبر امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي، بشدة اختطاف الصحفي الدعيس..مشيراً الى انه تبين حالة الاختطاف الجديدة هذه بوضوح الاستخدام الممنهج للصحفيين كورقة مساومة في النزاع القائم..مطالباً بالإفراج الفوري عن الصحفيين ..محملاً المليشيا الحوثية المسؤولية عن سلامته.

واشار الاتحاد الدولي الى ان الصحفيون ومنذ اندلاع الحرب في اليمن في العام 2014 يواجهون أشكالاً مختلفةً من الإساءة التي أرغمتهم على الفرار من البلد والانتقال إلى مناطق أكثر أمناً ، كالتهديدات بالقتل، والاختطافات ، والضرب ، والتعذيب..لافتاً الى التقرير النصفي لنقابة الصحفيين اليمنيين التي نشرته عن حرية الصحافة ، والذي أدرجت فيه مائة حالة انتهاك لحرية الإعلام واعتداءات على الصحفيين في اليمن ، حيث شكّلت الاختطافات 38 بالمائة من إجمالي الانتهاكات.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين نقابة الصحفيين قد دعت إلى إطلاق سراح الزميل الدعيس ،واطلاق سراح كافة الصحفيين وايقاف مسلسل الاستهداف والمضايقة بحقهم.

الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية الانقلابية اختطفت الزميل الصحفي عبدالسلام الدعيس من منزل أقاربه في حي شملان واستولت على هاتفه المحمول وحاسوبه الشخصي واقتادته إلى مكان مجهول.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص