انتصارات جديدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي في مديرية التحيتا

شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ،الجمعة،هجوماً واسعاً على مركز مديرية التحيتا جنوبي الحديدة وحررت اجزاء كبيرة منه.

وذكر موقع "سبتمبر نت" عن مراسله ،بأن قوات الجيش من ألوية العمالقة شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم هجوما واسعا من عدة محاور على مركز مديرية التحيتا بعد أن حشدت يوم امس مليشيا الحوثي الانقلابية المئات من أفرادها إلى المناطق المتاخمة له..مشيراً الى ان الوية العمالقة خاضت عقب الهجوم معارك ضارية مع عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية.

ولفت الى ان الهجوم تزامن مع غارات مكثفة شنتها مقالات الجو التابعة للتحالف العربي إسنادا لقوات الجيش والمقاومة، حيث شنت المقاتلات أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا في التحيتا،وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير أجزاء واسعة من مدينة التحيتا وسط استمرار التقدم الميداني وانهيارات واسعة تعصف بصفوف المليشيا الحوثية.

واكدت مصادر محلية في مديرية زبيد المجاورة ،ان مستشفى زبيد امتلأ بعشرات القتلى والجرحى من المليشيا فيما تم نقل عشرات الجثث والجرحى بعد امتلاء مستشفى زبيد الى مدينة الحديدة والمراكز الصحية القريبة منها.

وذكرت مصادر عسكرية أن تحرير مديرية التحيتا بشكل كامل سيعمل على تقطيع أوصال المليشيا وقطع طرق امدادها عبر مديرية زبيد، كما أنه سيكون منطلقا لتحرير مديرية زبيد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص