هكذا خرج الجنرال علي محسن من صنعاء .. قصة يرويها السفير السعودي "شاهد الفيديو"

كشف السفير السعودي محمد سعيد آل جابر عن عملية تمويه معقدة لاخراج الجنرال علي محسن الأحمر من العاصمة صنعاء بعد دخول مليشيا الحوثي في 21ديسمبر 2014.
وقال السفير في برنامج من الصفر أنه تلقى اتصالا من علي محسن يخبره بانه قاًدم اليه وانه امر الحراسة بادخاله دون تفتيش.. وانه تفاجأ بوصول علي محسن مع مرافقيه، ومدرعاته وان علي محسن قال له انا بوجه الملك وعندها قام السفير بالاتصال بوزير الخارجية سعود الفيصل ليخبره بما جراء فوعده بنقل طلبه للملك عبدالله والذي رد انه بوجهه ولايقلق.
وأضاف السفير انه وعند ذلك قام باعداد خطة للتموية كونه اصبح هدفا للحوثيبن حيث تم تقسيم الموكب الخاص بعلي محسن الى ثلاثة مواكب للخروج دفعة من السفارة وكل يتجه الى محافظة للتموية وامر الحراسة ان يودعوا الموكب على الابواب الخارجية للسفارة بصوت عالي،، نورتنا يافندم.. فخرج الموكب وبقي علي محسن في السفارة.
وأوضح وانه اثناء الليل اتصل بالرئيس هادي واخبره ان علي محسن لديه وانه يحتاج الى مروحية لنقله وتم البحث عن طيار محايد من قاعدة العند ونقل علي محسن الى دار الرئاسة.. مؤكدا انه لم يرتاح الا بعد وصول علي محسن الى جيزان وتنفيذ وعد الملك عبدالله إن علي محسن بوجهه.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص