وزير الأشغال والسفير السعودي لدى بلادنا يعلنان بدء برنامج الإعمار في سقطرى

أعلن وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا والمشرف على برنامج إعادة الاعمار محمد سعيد آل جابر،البدء في تنفيذ البرامج الإغاثية والتنموية الطارئة لمحافظة أرخبيل سقطرى .

وأكد وزير الاشغال في المؤتمر الصحفي الذي عقد ،اليوم، بمحافظة سقطرى،إهتمام فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومتابعته الحثيثة لمهمة اللجنة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .. لافتاً إلى أن هذه المهمة تشكل إشارة البدء في التدخلات التنموية الطارئة في سقطرى وعدد من المحافظات بتنسيق ما بين برنامج الإعمار السعودي ولجنة التنسيق والمتابعة من جانب الحكومة اليمنية.

بدوره أكد السفير السعودي، أن زيارته الى محافظة سقطرى تأتي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين و بالتنسيق مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لبدء برنامج الأعمار بمحافظة ارخبيل سقطرى لتكون المحافظة الأولى التي يتم افتتاح فيها مكتب برنامج إعمار اليمن .. مشيراً إلى أن البرنامج سيتناول  أعمال البنية التحتية في الكهرباء والمياه والصحة والتربية والطرق والزراعة والثروة السمكية ومشاريع تهتم بخلق فرص وظيفية لسكان الارخبيل .

وقال السفير آل جابر"تم اليوم بدء جسر جوي بوصول 3 رحلات طيران محملة بـ 20 طن  من المواد الغذائية وأدوية"..مؤكداً استمرار الجسر حتى توفير كافة متطلبات الارخبيل .

حضر المؤتمر الصحفي، وزير الثروة السمكية فهد كفاين و محافظ سقطرى رمزي محروس ووكيلا المحافظة رائد الجريبي وصالح علي وعدد من المسؤولين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص