بالوثائق .. فضائح غير مسبوقة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.. شاهد الوثائق

كشفت وثيقة رسمية، عن تعيينات دبلوماسية وصفت بالفضائحية أصدرها وزير خارجية حكومة الشرعية عبدالملك المخلافي وقضت بتعيين خريجي ثانونية عامة من أولاد مسؤولين وأقارب له بمناصب دبلوماسية بوزارته منها ملحقين ثقافيين واداريين لاتنطبق عليهم اي شروط  لتولي مثل تلك المناصب.
واعتبر ناشطون واعلاميون يمنيون ان تلك التعيينات التي كشفتها وثيقة رسمية صادرة من مكتب الوزير المخلافي بتاريخ 18/12/2018 تكشف بعض أوجه الفساد والمحسوبية في حكومة أحمد بن دغر وعدم احترامها لأدنى المعايير القانونية لتولي المناصب الحكومية،إذا انها أكدت تعيين أطفال عديمي المستوى التعليمي بمناصب في الخارجية اليمنية،كسابقة فضائحية لم تشهدها الدبلوماسية اليمنية من قبل.

وشن ناشطون ومواقع إخبارية يمنية مختلفة هجوما حادا على خارجية المخلافي  واتهموه بالفساد والتعامل مع الوظائف  الدبلوماسية بعقلية اسرية عفنة وتوظيف وزارته وكأنها اقطاعية تخصه وعائلته والمقربين منه واتباع حزبه الناصري.
وتظهر الوثيقة الموجهة من مكتب وزير الخارجية اسماء ثمانية اشخاص في كشف يحتوي فتاتين بين القائمة،هما سماح رياض ملهي الطالبة بطب جامعة عدن واخرى تدعى تيماء عبدالعزيز عبدالله حسن،ويبدأ الكشف باسم عبدالمجيد منصور وينتهي بياسين سعيد ثابت سيف.
واوضحت مصادر دبلوماسية ان هناك قوائم تعيينات أخرى لم تكشف بعد تحتوي شخصيات مثيرة للجدل وأطفال مسؤولين لم يتخرجوا حتى من التعليم الثانوي وبحجج تعمد الشرعية توفير مصدر رزق لهم وأسرهم باعتبارهم نازحين من الحرب التي شردتهم منها المليشيات الانقلابية كون أبائهم وأقاربهم كانوا من الداعمين للشرعية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص